أبحثُ عنك في ملاءة المساء
| |
أراك كالنجوم عاريه
| |
نائمة مبعثره
| |
مشوقة للوصل والمسامره
| |
واقتداح الخمر والغناء
| |
وحينما تهتزُ أجفاني
| |
وتفلتين من شباك رؤيتي المنحسره
| |
تذوين بين الارض والسماء
| |
ويسقط الاعياء
| |
منهمرا كالمطره
| |
على هشيم نفسي الذابلة المنكسره
| |
كأنه الإغماء
| |
أبحث عنك فى مقاهي آخر المساء والمطاعم
| |
أراك تجلسين جلسة النداء الباسم
| |
ضاحكة مستبشره
| |
وعندما تهتز أجفاني
| |
وتفلتين من خيوط الوهم والدعاء
| |
تذوين بين النور والزجاج
| |
ويقفز المقعدُ والمائدة الهباء
| |
ويصبح المكان خاوياً ومعتماً
| |
كأنه الصحراء
| |
أبحث عنك في العطور القلقه
| |
كأنها ُتطل من نوافذ الثياب
| |
أبحث عنك في الخطى المفارقه
| |
يقودها إلى لاشئ ،لا مكان
| |
وهم الانتظار والحضور والغياب
| |
أبحث عنك في معاطف الشتاء إذ ُتلف
| |
وتصبح الاجسام في الظلام
| |
تورية ملفوفه ، أو
| |
نصبا ً من الرصاص والرخام
| |
وفي الذراعين اللتين تكشفان عن منابت الزغب
| |
حين يـُهل الصيف
| |
ترتجلان الحركات الملغزه
| |
وتعبثان في همود الموت والسموم والرخام
| |
حين يدور العام
| |
أبحث عنك في مفارق الطرق
| |
واقفة ، ذاهلة ، في لحظة التجلى
| |
منصوبةً كخيمة من الحرير
| |
يهزها نسيم صيفٍ دافئ ،
| |
أو ريح صبح ٍِ غائم ٍِ مبللٍ مطير
| |
فترتخى حبالها ، حتى تميل في انكشافها
| |
على سواد ظلي الاسير
| |
ويبتدي لينتهي حوارنا القصير .
|
بسم الله الرحمن الرحيم شوفوا بقى انا هديلكم درس فى كتابه الشعر أولاً : كــــيــــف تكتـــــب شـــــــــــعر قبل أن تبدأ في كتابة قصيدة أولاً : لابد أن تحدد الفكرة ... المراد توصيلها للقارئ ... من خلال التعبيّر عنها .. وتجسيدها ثانياً : أن تكون متهيئ نفسياً وتكون لديك الرغبة في الكتابة ثالثاً : أن تمزج بين الخيال و الفكرة لأنك بذلك سوف تجعل هناك ارتباط بينهما ..بالأبعاد اللغوية رابعاً : دع تفكيرك في البداية منصب على المعنى ... ولا تفكر بالوزن ... بل تجاهله لفترة معينة ... حتى يتضح المعنى لديك خامساً : حاول أن تلحن ما كتبت ... بعفوية فلا تقول ... أرغب بوضع القصيدة على البحر الوافر أو الرجز أو الرمل.. بل دع القصيدة هي التي تحدد بحرها سادساً : حاول أن تضع القافية التي تتناغم مع البحر الذي حددته القصيدة سابعاً : حاول مراجعتها من أجل أن تتأكد خلوها من الكسور ثامناً : أن جميع حروف العلة لابد تكون ساكنة والحرف الَّذي لا ينطق و لا يكتب لا يوزن. ثانيا ً : كيف نظم القصيده وتنظيمها بشكل صحيح لعلنا نفيد ونستفيد قبل أن أبدأ الموضوع أقول عذراً على الإطاله ولكن لعموم الفائده...
تعليقات
إرسال تعليق