التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أغنية باي باي صلاح جاهين


معقول يا ولاد بنقول باي باي؟
وخلاص المدرسة فايتينها
شوفوا الأيام بتمر ازاي
مش لسه يدوبك داخلينها
يدوب عرفنا أسماء بعضينا
لحقت تعدي سنين علينا
وخلاص بنقول باي باي على طول
يا مدرستنا يا حبيبتنا
باي باي .. باي باي
باي باي يا أحلى أيام حياتنا
باي باي يا أغلى ذكرياتنا
فُتناكِ بخير يا وش الخير
يا مدرستنا يا حبيبتنا
باي باي .. باي باي
فُتناكِ بعافية يا شبابيك.. عقلنا كان يسرح برّاها
ودّينا من المجهول مزازيك.. تنادينا وادينا طاوعناها
و انتَ يا دي الملعب.. وانتِ يا دي التوتة
كانت حدوتة .. وتوتة توتة
وخلاص بنقول باي باي على طول
يا مدرستنا يا حبيبتنا
باي باي .. باي باي
رايحين وجايين سوا صحبة تلات سنوات
في المدرسة الطيبة ندرس ولاد وبنات
عرفنا نحسب شعاع الشمس بالخطوة
لكن أوان الوداع ما عملنالوش حسابات
خلّصنا بدري.. وقالولنا يلا
حنروح الجامعة.. يا رب انشالله
وخلاص بنقول باي باي على طول
يا مدرستنا يا حبيبتنا
باي باي.. باي باي
ياما غيرنا اتجمعوا قبلينا
واتفرقوا تاني ونسيوا زمان
بس احنا خصوصي لوحدينا
لازم نفضل أهل وخلان
دي عِشرة حلوة.. حرام تضيع
مرت يا عيني.. سريع سريع
وخلاص بنقول باي باي على طول
يا مدرستنا يا حبيبتنا
باي باي.. باي باي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

:: دروس فى كــيــفــية كــتــابــة الـــشــعـــر

بسم الله الرحمن الرحيم شوفوا بقى انا هديلكم درس فى كتابه الشعر  أولاً : كــــيــــف تكتـــــب شـــــــــــعر قبل أن تبدأ في كتابة قصيدة أولاً : لابد أن تحدد الفكرة ... المراد توصيلها للقارئ ... من خلال التعبيّر عنها .. وتجسيدها ثانياً : أن تكون متهيئ نفسياً وتكون لديك الرغبة في الكتابة ثالثاً : أن تمزج بين الخيال و الفكرة لأنك بذلك سوف تجعل هناك ارتباط بينهما ..بالأبعاد اللغوية رابعاً : دع تفكيرك في البداية منصب على المعنى ... ولا تفكر بالوزن ... بل تجاهله لفترة معينة ... حتى يتضح المعنى لديك خامساً : حاول أن تلحن ما كتبت ... بعفوية فلا تقول ... أرغب بوضع القصيدة على البحر الوافر أو الرجز أو الرمل.. بل دع القصيدة هي التي تحدد بحرها سادساً : حاول أن تضع القافية التي تتناغم مع البحر الذي حددته القصيدة سابعاً : حاول مراجعتها من أجل أن تتأكد خلوها من الكسور ثامناً : أن جميع حروف العلة لابد تكون ساكنة والحرف الَّذي لا ينطق و لا يكتب لا يوزن. ثانيا ً : كيف نظم القصيده وتنظيمها بشكل صحيح لعلنا نفيد ونستفيد قبل أن أبدأ الموضوع أقول عذراً على الإطاله ولكن لعموم الفائده...

في وصف القلم لأبي تمام

لك القلمُ الأعلى الذي بسنانه[8]  يصابُ من الأمرِ الكُلى[9] والمفاصلُ[10]  لعاب الأفاعي القاتلات لعابه[11]  وأرْي[12] الجنى اشتارته[13] أيدٍ عواسلُ[14] له ريقة[15] طل[16] ولكن وقعها  بأثاره ...

مرثية رجل تافه صلاح عبد الصبور

مضت حياته...كما مضت ذليلة موطَّأة كأنها تراب مقبرة و كان موته الغريب باهتا مباغتا منتظَرا, مباغتا الميتة المكررة كان بلا أهل, بلا صِحاب فلم يشارك صاحبا_حين الصبا_لهوَ الصبا ليحفظ الوداد في الشباب طان وحيدا نازفا كعابر السحاب و شائعا كما الذباب و كنتُ أعرفه أراه كلما رسا بيَ الصباح في بحيرة العذاب أجمع في الجراب بضع لقيمات تناثرت على شطوطها التراب ألقى بها الصبيان للدجاج و الكلاب و كنت إن تركتُ لقمة أنفتُ أن ألمُّها يلقطها, يمسحها في كمِّهِ يبوسها يأكلها في عالم كالعالم الذي نعيش فيه تعشى عيون التافهين عن وساخة الطعام و الشراب و تسألونني: اكان صاحبي؟ و كيف صحبةٌ تقوم بين راحلَيْن؟ إذن لماذا حينما نعى الناعي إليَّ نعيَهُ بكيتهُ و زارني حزني الغريب ليلتين ثم رثيتهُ؟